احمك نفسك من الاختراق

shutterstock_214349194

قبل أن تقول  أنني أستخدم النظام الخارق الذي لا يمكن احد اختراقة هنا اقول لك أنك إن كنت تستخدم (ويندوز – ماك – لينكس) فكل الانظمة معرضة للاختراق الأهم من نوع النظام الذي تستخدمه علي حاسوبك هو طريقة استخدامك للنظام .. وهنا سأشرح لك بعض النصائح المهمة وهي كالتالي :

هل كلمة التي تستخدها قوية : خذ من مدونة فلسطين  النصيحه التالية اجعل كلمة المرور الخاصة بك لا تقل عن 6 خانات واجعلها مكونة من رموز وأرقام وحروف, وهنا امر مهم لا تجعل جميع حساباتك لها نفس كلمة المرور.. كي يمكنك أن تتجنب اختراق جميع حساباتك الخاصة بك. هل قرأت هذا المقال: درسات وبحوث : قائمة أسوأ كلمات المرور في عام 2012

حدث نظامك : يعتبر تحديث النظام الخاص بك هو من أهم الاسباب الحماي.. لأنها من خلالها  تغلق جميع الثغرات بجهازك وتحسن من الأداء, ولا تؤخر أو تنتظر التحديث, وتذكر أن بمجرد دخولك عالم  الانترنت فأنت مهدد ومعرض 100% بالاختراق, فلا تعلم كيف سيتم اختراقك.

هل بحوزتك برنامج حماية علي جهازك : هنا برنامج الحماية نقسم إلي نوعين فالبعضمكافح لهجمات الأنترنت والمواقع المشبوهة والبعض مجرد مكافح للفيروسات , فاحرص على امتلاك برنامج حماية وتحديثه بشكل دائم.

تذكر : عندما تريد تحميل برنامج ما كان يخصك قم بالبحث عن الموقع الرسمي لهذا البرنامج لأن بعض الأشخاص يقوم بدمج فايروسات مع البرنامج ويرفعها على مواقع مختلفة وانت تقوم بتحميلها وبعد ذالك تتعرض للاختراق, واحذر من تركيب برنامج مع الكراك لأنها بالغالب هي من تقوم بتخريب جهازك (لا تعلم ماذا يوجد بالكراك قم فقط بتحمل الكراك ان احتاج الامر الكراك المشهور في بعض المواقع المشهورة والموثوق فيها !!).

وتذكر هنا : تحديثك لنظامك وامتلاك برنامج حماية ومتابعة الثغرات التي تصدر لتطبيقاتك وإغلاقها سيجنبك الاختراق .

عن admin

شاهد أيضاً

4 خطوات بسيطة لحماية حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي الإختراق –

طرق حماية نفسك هي طرق بسيطة جداً وكمستخدم انت بشكل شخصي  للعديد من مواقع التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *