كيف تعرف هل هاتفك مخترق ؟

thumb

 1- إعادة التشغيل تلقائيا:
إذا كان هاتفك يتعرض للإختراق فإنه يتعرض بشكل متكرر للإنطفاء أو إعادة التشغيل بشكل أوتوماتيكي . وهنا ينبغي أن تتخلص من التطبيقات التي تشك في أنها السبب.

2-  أصوات غريبة أثناء المكالمات:
قد تظهر لك أصوات غريبة اثناء إجراء أي مكالمة كالنغمات المتقطعة . وهذا يعني أنّ المكالمة يتم تسجيلها . وهذا يدعوك لإنهاء المكالمة فورا .
 3- نفاذ الطاقة بسرعة:
قد تستغرب نفاذ طاقة هاتفك بسرعة وقد تكون هناك إحتمالات لحدوث ذلك من ضمنها أنّ الهاتف يتعرض للإختراق والإستخدام عن بعد دون أن تعلم .

4- هاتفك يتصرف بغرابة:
من الامور المهمة التي ينبغي ملاحضتها ما اذا كان الهاتف الذكي يتصرف بغرابة . كأن يضيئ وحده أو ينطفا أوتوماتيكيا أو يضهر أصواتا غريبة .

5- ملفات مريبة:
إذهب إلى مدير الملفات في جهازك و إذا وجدت أي ملفات محمّلة ومريبة داخل الهاتف . فاعلم أن هذه الملفات تحمل فيروسات لتعقب جهازك وقد حملت عن طريق مخترقين .

كانت هذه بعض الإشارات التي يمكن أن تشير إلى وجود برامج تجسّس على هاتفك و إلى كونه مخترقا . و للمزيد من التوضيح أنصحك بمشاهدة الفيديو رقم 1062 ..

6- رسائل نصية غريبة:
بعض برامج التجسس يمكنها أن ترسل اليك رسائل نصية غريبة تحمل بعض الرموز المختلفة الأمر الذي يجعلك تشك كثيرا في أن هناك من يتعقب جوالك .

7- استخدام كبير للبيانات:
يمكن لبرامج التجسس أيضا أن تستخدم كما كبيرا من بيانات هاتفك . وهذا يعني أن هاتفك يتعرض للإختراق .و لذلك عليك تفقد بيانات الهاتف بشكل دوري لمعرفة ما يحدث .
8- بطئ في الاستخدام:
إذا أحسست أن جهازك فجأة بات يعمل بشكل بطيئ فهنالك إحتمال وجود من يعبث بالجهاز . و يتصرف فيه مما يزيد الضغط عليه بشكل متكرر .
9- تأخر في إطفاء الجهاز:
عندما تحاول إطفاء هاتفك عدة مرات ويستغرق ذلك وقتا طويلا . فيمكن أن يكون السبب في ذلك كونه مخترقا .

 10- تطبيقات محملة على جهازك:
عندما تجد تطبيقا محملا على جهازك وأنت لا تعلم عنه شيئا أو أنّها المرّة الأولى التي ترى فيها هذا التطبيق . فاعلم أنّ أحدا آخر يتحكم بالجهاز ويحمل التطبيقات عليه .

11- إرتفاع حرارة الهاتف:
عندما ترتفع حرارة الهاتف بشكل مفاجئ خصوصا وهو في وضع السكون . فهنالك إمكانية للجزم بأن هنالك من يستخدم الجهاز عن بعد دون أن تدري .

12- أصوات في وضع السكون:
عندما يكون الهاتف في وضع السكون أي أنك لا تعمل عليه ويصدر صوتا غريبا . فاعلم أن هنالك في الطرف الآخر من يفعل ذلك وهي بلا شك عملية إختراق.

عن admin

شاهد أيضاً

احمك نفسك من الاختراق

قبل أن تقول  أنني أستخدم النظام الخارق الذي لا يمكن احد اختراقة هنا اقول لك أنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *